::+: منتديــــات جــروح الأيــــــــامـ :+::

منتديات جروح الأيام ترحب بكم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدي


::+: منتديــــات جــروح الأيــــــــامـ :+::

مرحبا بك يا زائر نرجو ان تكون في تمام الصحة والعافية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

      حياكمـ الله  .. ويسرني ابلاغكمـ بعودتي للمنتدى بعد غيابي لفترة الاختبارات ..         " مواضيع هامه يجب على الأعضاء تنشيطها :: تعالوا نكتب 1000 حديث للرسول صلى الله عليه وسلم  ::  مــــــجـــلس الــــــمــــنتدى  ::  °˚◦ღ♥️ஓ ◦°˚◦ موضوع الألف رد.. صدق أو لا تصدق °˚◦ღ♥️ஓ ◦°˚◦  ::  [ مُوٍبآيْلِكً تَحًتَ اَلًمْجَهِرٌ ] .. !...  ::  ~ سجل دخولك باسم لاعب ~ لتنشيط القسم ~...  ::  طلب تغيير مسمى العضويـة , إضافة لقب تحت مسمى العضوية...  ::         عااااجل تمـ اضافة قسمـ { الأخبار المحليه والعالمية } وقسمـ  { الأفلام والأنمي }           تقبلو تحياتي أخوكمـ { المايسترو }


شاطر | 
 

 بين الأخضر والحلم الإفريقي 90 دقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
atni_aml266
●| جرح متألق |●
avatar

عدد المشاركات : 653
مزاجي :
مهنتي :
الأوسمه :
تقييم الموضوع : 5
النقــاط : 3458
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

مُساهمةموضوع: بين الأخضر والحلم الإفريقي 90 دقيقة   الخميس يونيو 18, 2009 1:49 am

اليوم في ختام التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2010


لا يفصــــل المنتخب السعودي الأول لكــــرة القدم عن بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 سوى الفوز على ضيفه الكوري الشمالي مســـاء اليوم الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في ختام التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا.
وهي الجولة التي ستشهد تحديد المنتخب الآسيوي الرابع المتأهل إلى المونديال بعد ضمان كوريا الجنوبية وأستراليا واليابان كذلك.. وتحديد المنتخبين اللذين سيلتقيان في الملحق الآسيوي الذي سيتأهل إليه صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ويلتقي الفائز منهما مع نيوزلندا.. وستلعب إيران مع كوريا الجنوبية في سيئول فيما تلعب أستراليا مع اليابان في سيدني وتلعب البحرين مع أوزبكستان في المنامة.
يحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز على ضيفه الكوري الشمالي كي يرفع رصيده إلى 14 نقطة.. متجاوزا إيران حتى لو فازت الأخيرة على كوريا الجنوبية في اليوم ذاته.. ويملك المنتخب السعودي الذي تعادل في آخر مبارياته مع كوريا الجنوبية دون أهداف في سيئول 11 نقطة.. بالتساوي مع كوريا الشمالية.. ولكن الأخيرة تملك أهدافا افضل مما يمنحها ميزة التعادل.. ولكن قد لا تدخل المباراة مستفيدة من هذه الميزة.. فعلى الطرف الشرقي من القارة ستلعب إيران مع كوريا الجنوبية.. وان فازت إيران فسترفع رصيدها إلى 13 نقطة مما يجبر كوريا الشمالية على اللعب للفوز لضمان التأهل.
وقد يكون هذا الامر في صالح المنتخب السعودي لأن الكوريين سيكونون مجبرين على ترك حصونهم الدفاعية الصلبة للفوز على السعودية في الرياض.
وسينزل المنتخب السعودي لأرض الملعب وهو متسلح بـ70 ألف مشجع من المرجح أن تمتلئ بهم جنبات ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وسيحاول مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بسيرو تجاوز مطب غياب الاخوين عطيف اللذين يشكلان قوة لا يستهان بها.. فسيغيب احمد للإيقاف بعد إبعاده من مباراة كوريا الجنوبية بالبطاقة الحمراء فيما لن يلعب عبده بعد إصابته في المباراة ذاتها بقطع في الرباط الصليبي لركبته.. ومن المرجح أن يتم تعويضهما بخالد عزيز وعبدالرحمن القحطاني وهما البديلان اللذان شاركا بدلا منهما أمام كوريا.. أما في بقية المراكز فلا يعتقد أن يكون هناك اختلاف كبير.. بوجود وليد عبدالله في حراسة المرمى وامامه اسامة هوساوي مع عبدالله الشهيل وعبدالله الزوري.. وربما يعود أسامة المولد إلى قلب الدفاع بعد انتهاء ايقافه الذي غيبه عن كوريا الجنوبية.. وفي الوسط سيكون هناك حسين عبدالغني مع خالد عزيز وعبدالرحمن القحطاني ومحمد نور.. وفي الهجوم ياسر القحطاني والخلاف بين هل يشرك المدرب نايف هزازي ام يواصل على ناصر الشمراني.. وفي كل الحالات سيركز المنتخب السعودي على الهجوم لأنه خياره الوحيد للفوز.. وكان لقاء الدور الأول في بيونج يانج انتهى بفوز كوريا الشمالية بهدف دون رد.
فنيا يتفوق هجوم المنتخب السعودي على مضيفه بعد أن سجل لاعبوه 8 أهداف مقابل 7 للكوريين.. ولكن الضيوف افضل دفاعيا فلم تهتز شباكهم سوى خمس مرات مقابل 8 أهداف في الشباك السعودية.
تاريخيا التقى المنتخب السعودي مع كوريا الشمالية في سبعة لقاءات.. كان ثلاثة منها تحت مظلة تصفيات كأس العالم.. والبقية بين مباريات ودية أو تصفيات أولية لكأس الأمم الآسيوية.
وتظل الكلمة العليا سعودية.. بعد أن فاز الأخضر في ثلاث مباريات مقابل فوز وحيد لكوريا الشمالية كان في آخر لقاء بينهما في التصفيات الحالية في بيونج يانج.. فيما تعادلا في ثلاث مناسبات أخرى.
خلال اللقاءات السابقة سجل السعوديون ثمانية أهداف في الشباك الكورية.. فيما سجل الكوريون خمسة.. كانت أربعة من الأهداف السعودية تحت مظلة تصفيات كأس العالم بينما هدفان فقط من أهداف كوريا في المناسبة ذاتها.
وسبق للمنتخب السعودي التأهل لكأس العالم أربع مرات ماضية بدءا من مونديال 1994 ومرورا بـ1998 و2002 و2006.. فيما تأهلت كوريا لكـأس العالم مرة واحدة كانت عام 1966. ويأمل السعوديين أن يواصل التاريخ الوقوف بجانبهم بعد مباراة اليوم.

بقية المباريات
تأمل إيران أن تتأهل إلى كأس العالم عبر البطاقة المباشرة.. ولكن هذا الامر مرهون بنتيجة مباراتها مع كوريا الجنوبية ونتيجة مباراة السعودية وإيران.
تحتاج إيران إلى أن تفوز على كوريا الجنوبية وان تنتهي مباراة السعودية وكوريــا الشـــمالية بالتعادل.
في كل الحالات تحتاج إيران للفوز على كوريا الجنوبية لتضمن على الأقل دخول المحلق الآسيوي.. فهو امر سيرفع رصيدها الى 13 نقطة.. وبعدها تنتظر ماذا ستسفر عنه نتيجة الرياض فإن فاز احدهما تأهلت إيران للمحلق.. وان تعادلا تأهلت كوريا له وخطفت إيران بطاقة التأهل المباشر وغادرت السعودية خالية الوفاض.
وفي المجموعة الأولى.. ستلعب المتصدرة استراليا مباراة شرفية مع وصيفتها اليابان أشبه بتكريم للمنتخبين اللذين تأهلا إلى جنوب افريقيا.. وستكون الانظار مركزة اكثر على مباراة البحرين مع اوزبكستان في المنامة.. يسعى كلا المنتخبين إلى خطف بطاقة التأهل إلى الملحق الآسيوي.. وتملك البحرين حظوظا افضل فهي تملك سبع نقاط مقابل أربع للاوزبك.. ويكفي البحرين التعادل لضمان البطاقة.. فيما تحتاج اوزبكستان للفوز بأي نتيجة لتلاعب ثالث المجموعة الثانية.. وكانت البحرين فازت في مباراة الذهاب في طشقند بهدف دون رد.

_________________
التوقيــع ::
عطني امل

عطني امل عطني بصيص نور
خلني احس انك تبادلني الشعور
ساعتها بس انطر شهر
ساعتها بس انطر سنه
واصبر على طبعي الغيور


عطني امل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بين الأخضر والحلم الإفريقي 90 دقيقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::+: منتديــــات جــروح الأيــــــــامـ :+:: :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ & ALL SPORTS & ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: ◦.ღ.◦ الــــريــــاضـــــة السعــــــوديــــة ◦.ღ.◦-
انتقل الى: